منتديات صدى الجماهير



 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  جديد الموقع في تويترجديد الموقع في تويتر  دخولدخول  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  
Cool Green 
Pointer

شاطر | 
 

 الشباب والنصر يتقاسمان نقاط قمة الجولة الثامنة والإتحاد يسحق القادسية في عقر داره بثمانية قياسية في الدوري السعودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوافـــــــــي
|::. عضو مشارك .::|
|::. عضو مشارك .::|
avatar

|| المزاج || : عادي
ذكر
عدد المساهمات : 93
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: الشباب والنصر يتقاسمان نقاط قمة الجولة الثامنة والإتحاد يسحق القادسية في عقر داره بثمانية قياسية في الدوري السعودي   الخميس نوفمبر 03, 2011 7:01 pm

الشباب والنصر يتقاسمان نقاط قمة الجولة الثامنة في الدوري السعودي

تقاسم النصر والشباب قمة الجولة الثامنة من دوري زين السعودي للمحترفين بعد أن تعادلا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بالرياض 2/2.

وأنهى الشباب الشوط الأول من المباراة بالتقدم بهدف عن طريق مدافعه تفاريس ، ومع بداية الشوط الثاني عدل ريان بلال النتيجة للنصر، لتصل المباراة إلى قمة الاثارة في الدقيقة 58 عندما تقدم احمد عطيف للشباب بالهدف الثاني ويرد النصر بالتعادل في الدقيقة نفسها.

بهذه النتيجة استرد الشباب الصدارة من الإتفاق بفارق الأهداف بعد أن تساويا في النقاط ولكل منهما 20 نقطة فيما رفع النصر رصيده إلى ثمان نقاط.

جاء الشوط الأول من المباراة حماسياً سريعاً على حساب المستوى الفني في بعض الفترات ، تمكن الشباب أن يحسمه لمصلحته بهدف نظيف عن طريق مدافعه البرازيلي تفاريس في الدقيقة 21 .

وكان الشباب الأفضل تكتيكياً بفضل التجانس والإنضباط التكتيكي وترجم سيطرته النسبية إلى هدف السبق، فيما خيم الحماس والفردية على أداء النصر على حساب الجماعية ، وافتقد الهجمات النصراوية للمسة الاخيرة الجيدة بعد ان عابها عدم الدقة والتسرع بالاضافة الى قلة عدد اللاعبين في الهجوم النصراوي بعد ان اعتمد الارجنتيني كوستاس مدرب النصر على مهاجم وحيد هو ريان بلال .

اتسمت الهجمات الشبابية بالخطورة على مرمى النصر بفضل تحركات ناصر الشمراني ومختار فلاته ، ومساندة احمد عطيف من وسط الملعب والمحترف الاوزبكي جيياروف ونجح المدير الفني للشباب في تشكيل جبهات هجومية تارة من اليمين.وأخرى من اليسار مدعومة بانطلاقات ظهيري الجنب خاصة من ناحية اليمين بواسطة حسن معاذ.

وفي الدقيقة 21 ومن "زحمة" أمام مرمى النصر تصل الكرة ‘لى مختار فلاته على حدود نقطة الجزاء ليسدد وسط غابة من سيقان اللاعبين يفشل خالد راضي حارس النصر في السيطرةعلى الكرة لترتد من صدره لتجد المتابع تفاريس الذي صعد الى الامام مسانداً للهجمة الشبابية ويضع الكرة في سقف الشباك محرزاً الهدف الاول في المباراة.

حاول النصر العودة إلى المباراة لكن هجماته افتقدت للجماعية ، واتسمت بالحماس خاصة عن طريق المحترف الكولمي بينو الذي افتقد للمسة الاخيرة وظل ريان بلال وحيدا وتحرك حسين عبج الغني في كل مكان من الملعب دون جدوى فنية فيما غاب تماما احمد عباس وسط الملعب واكتفي الارجنتيني مارسير بالدور الدفاعي وسط الملعب عل حساب الهجوم .

وفي الدقيقة 36 يشهر خليل جلال حكم المباراة اول بطاقة صفراء في المباراة لمهاجم الشباب ناصر الشمراني للاعتراض على قرار الحكم ويستمر اللعب سيجالا بين الفريقين حتى يطلق جلال صافرة نهاية الشوط الاول لمصلحة الشباب هدف دون رد.

دخل كل فريق الشوط الثاني بنفس تشكيلة كل منهما التي بدأ بها المباراة ، ولم ينتظر النصر سوى اربع دقائق فقط حتى ادرك التعادل برأسية ريان بلال عندما وصلته الكرة بعد اول هجمة منظمة للنصر منذ باية المباراة بدأها حسين عبد الغني من اليسار مررها الى اقصى اليمين الى خالد الغامدي الذي مررها بدوره الى وسط الملعب الى ابراهيم غالب ليمررها اقصى اليسار الى الظهير عدنان فلاته الذي ارسلها عرضية عالية ارتقى اليها ريان بلال دون أي مضايقة من قلبي الدفاع الشبابي وحولها على يسار وليد عبد الله الذي اكتفى بمتابعتها بعينه فقط وهي في طريقها الى الشباك .

بعد الهدف النصراوي ارتفع ايقاع اللعب من كلا الفريقين ، وان كانت هجمات الشباب هي الاخطر حتى الدقيقة 58 ليصل مؤشر الاثارة الى اقصى ارتفاع له عندما فاجيء احمد عطيف كل من في الملعب بتسديدة مباشرة من خرج منطقةالجزاء لم يراها احد إلا وهي تعانق الشباك النصراوية ، لن تستمر فرحة الشباب بالتقدم سوى ثوان معدودة حيث ارسل حسين عبد الغني كرة عالية في عمق الدفاع الشبابي انقض عليها براسه احمد عباس المتقدم من الخلف الى الامام محرزا هدف التعادل للنصر وتشتعل المباراة.

يتدخل البلجيكي بردوم بالدفع بالمحترف الغيني ابراهيم ياتارا ويرد كوستاس باشراك خالد الزيلعي ، بعد هدف التعادل النصراوي ، بدى النصر أفضل من ناحية الانتشار وفي الدقيقة 74 يقود المحترف الكولمبي بينو هجمة عندما ينطلق في العمق ويتبادل الكرة مع ريان بلال لتصل لبينو من جديد على حدود نقطة الجزاء لكنه يسدد في يد وليد عبد الله ، ويشرك الشباب في الدقيقة 76 عبد الله الشهيل بدلا من عبد الله الأسطا ، وفي الدقيقة 84 يشارك مالك معاذ مكان ريان بلال ، وعند الدقيقة 88 تتعاطف العارضة مع وليد عبد ربه لتتصدى لقذيفة بينو من ضربة حرة مباشرة لتضيع فرصة هدف مؤكد للنصر وتمر الدقائق المتبقية من عمر المباراة عامرة بالكفاح من الفريقين حتى ينهي خليل جلال اللقاء بتعادل النصر والشباب 2/2.

-----------------------

الإتحاد يسحق القادسية في عقر داره بثمانية قياسية في الدوري السعودي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سحق الإتحاد مضيفه القادسية بنتيجة قياسية في دوري زين السعودي للمحترفين حين تغلب عليه مساء اليوم الأربعاء بثمانية أهداف دون مقابل في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الثامنة من الدوري .

سجل لأهداف الاتحاد الثمانية أسامة المولد (د. 12)، ويندل هاتريك (21 و27 و87) ، محمد الراشد "هدفين" (23 و44) وباولو جورج (38) وصالح الصقري (78).

ورفع الاتحاد رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط احتل بها المركز الخامس وتجمد رصيد القادسية عند سبع نقاط .

ضغط الاتحاد منذ صافرة البداية رغم غياب عدد من نجومه عن صفوفه ابرزهم قائد الفريق محمد نور ونايف هزازي ، لكن الفريق فرض سيطرة مطلقة على المباراة وترجم هذه السيطرة الى فوز عريض .

ووضحح من البداية ان طريق الاتحاديين الى شباك القادسية غير مؤمن جيدا من الدفاع القدساوي ، وبعد 12 دقيقة فقط افتتح اسامة المولد التسجيل للاتحاد عندما حول كرة مشعل السعيد العرضية برأسه الى شباك منصور النجعي حارس القادسية .

استمر الاتحاد في الضغط عقب الهدف واستطاع لاعبوه في ست دقائق فقط تسجيل 3 أهداف ، استهلها المحترف البرازيلي ويندل في الدقيقة 21 عندما حول كرةالمنتشري العرضية بكل سهولة هدفا ثانيا .

، وجاء محمد الراشد بعد هدف ويندل بدقيقتين لياخذ نصيبه من الكعكة واضاف الهدف الثالث لفريقه واضاف ويندل هدف فريقه الرابع في الدقيقة 27.

لم يكتف لاعبو الاتحاد بالرباعية بل سعوا الى مضاعفتها وفي الدقيقة 38 يضيف باولو جورج الهدف الخامس .

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقة يضيف الراشد الهدف السادس لينتهي الشوط الاول 6/0 لصالح الاتحاد .

حاول القادسية مع بداية الشوط الثاني حفظ ماء الوجه بتسجيل هدف شرفي لكن محاولاتهم اصطدمت بصلابة الدفاع الاتحادي ، فيما قابل لاعبو الاتحاد محاولات القادسية باللعب بثقة وتناقل الكرة بهدوء .

في هذه الاثناء يجري البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد تغييرين دفعة واحدة فيشرك معن الخضري وعلي مسعود مكان كريري وأبو شقير.

ويظهر في الكادر هذه المرة صالح الصقري في الدقيقة 78 بتسديدة من خارج ال 18 على يسار منصور النجعي محرزا الهدف السابع .

وعند الدقيقة 87 تمكن ويندل من تسجيل الهدف الثالث له والثامن لفريقه بعد أن صوب كرة قوية زاحفة لم يتمكن النجعي من التصدي لها. وفي الوقت تلفظ فيه المباراة انفاسها يسجل ويندل الهدف التاسع لكن الحكم يلغيه بداعي التسلل لتنتهي المباراة لمصلحةالاتحاد بنتيجة قياسية 8 /0 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
" send3rla "
|::. عضو مميز.::|
|::. عضو مميز.::|
avatar

|| المزاج || : دلع × دلع
انثى
عدد المساهمات : 231
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: الشباب والنصر يتقاسمان نقاط قمة الجولة الثامنة والإتحاد يسحق القادسية في عقر داره بثمانية قياسية في الدوري السعودي   الخميس نوفمبر 03, 2011 7:12 pm

شكرا بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشباب والنصر يتقاسمان نقاط قمة الجولة الثامنة والإتحاد يسحق القادسية في عقر داره بثمانية قياسية في الدوري السعودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى الجماهير :: || صدى الرياضة || :: || .. صدى الرياضة السعودية .. ||-
انتقل الى: